اختر اللغة
 

 

موظف إستقبال فندق

أسماء بديلة:موظف استقبال

وصف موجز

يستقبل موظفو إستقبال الفندق الضيوف عند وصولهم إلى الفندق. يقومون بتوزيع الغرف ويناولون مفاتيح الغرف أو مفاتيح الغرف المغنطيسية ويعطون التعليمات لحامل الحقائب. يخبرون الضيوف عن عروض الفندق (مثل إمكانيات ممارسة اللياقة البدنية والإنترنت) وعن زيارة المعالم وحضور الحفلات القريبة. يحجزون السيارات المستأجرة للضيوف ويعتنون برغباتهم الخاصة (مثل المكالمات الهاتفية وغسل الملابس وتناول الفطور في الغرفة وخدمات الإيقاظ). وعند مغادرة الضيوف الفندق يحسبون التكاليف الإجمالية للإقامة والخدمات الإضافية يحررون الفاتورة ويحصلون المبالغ.

يعمل موظفو الإستقبال أيضا في منطقة الإستقبال عند مداخل الفنادق والبنوك والشركات والمعاهد والدوائر العامة، حيث يستقبلون الضيوف والزبائن والزوار ويستلمون طلباتهم. يرشدون الزبائن إلى الطريق إلى المكتب أو الشخص المراد ويعلنون عن قدومهم. يستلمون المكالمات الهاتفية الداخلة ويحولونها ويعينون المواعيد ويعطون المعلومات العامة مثل أوقات الدوام ووصف الموقع الخ.

يعمل موظفو الإستقبال إما بصورة مستقلة أو في فريق مع زملائهم في المهنة والمساعدين. وتتميز كل مجالات أعمالهم بمعرفة موظفي الإستقبال الجيدة باللغات الأجنبية.

للمزيد من المعلومات